انطلاق معسكرات شبابية رقمية في إربد وجرش وعجلون

جهينة نيوز -انطلقت اليوم السبت، عدد من المعسكرات الشبابية الرقمية في محافظات، اربد وجرش وعجلون، وتمحورت نشاطاتها حول الاهتمامات البيئية والزراعية، وسبل التماسك الاجتماعي.
وفي اربد انطلقت بمركز شباب اربد النموذجي فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي الرقمي، وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020، وبمشاركة 30 مشاركاً من أعضاء المركز.
واستعرض المشاركون في المعسكر مفهوم وأساسيات التماسك الاجتماعي، وأهم الصفات التي يبرزها الشباب في عملية التماسك الاجتماعي ودورهم فيه على المستوى الشخصي والمجتمعي وأهميته بين أفراد المجتمع الواحد.
وفي جرش افتتحت مديرية شباب المحافظة، ثلاثة معسكرات رقمية عبر تقنيات الاتصال عن بُعد بمشاركة 91 مشاركاً ومشاركة.
ونفذ معسكر الكشافة المبتدئ بمركز شباب برما للفئة العمرية من 12 إلى 14 سنة معسكراً شبابياً حول كيفية تشكيل الطلائع والمهارات الكشفية المختلفة.
واشتملت فعاليات معسكر شباب عبين عبلين بعنوان كشاف مبتدئ بمشاركة 30 شاباً على غرس مفهوم حب العمل التطوعي لدى الشباب واثره على الشباب ومجتمعهم ووطنهم والتعريف بدور الحركة الكشفية في تنمية المجتمعات. وفي عجلون أطلق مركز شابات عبين عبلين فعاليات معسكر الزراعة والأمن الغذائي "أكلنا من باب بيتنا" بمشاركة 30 فتاة للتأكيد على أهمية الزراعة كواحدة من أدوات الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من خلال استثمار المساحات الموجودة أمام البيوت بزراعتها بمحاصيل مناسبة تسهم بالاكتفاء الذاتي للأسر، وتعريف الشابات بأنواع المحاصيل الملائمة لزراعتها ووقت زراعتها وكيفية العناية بها والحصول على بذور لإعادة زراعتها.
كما أطلق مركز شباب كفرنجة معسكر التماسك الاجتماعي بمشاركة 30 شاباً بهدف تعزيز مهارات الشباب الحياتية وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر وبأساليب غير تقليدية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" وهيئة أجيال السلام.
--(بترا)
Developed By : VERTEX Technologies