انطلاق برنامج لرفع كفاءة الكوادر العاملة في مجال مرض السكري

جهينة نيوز - أطلقت شركة "سانوفي"، برنامج "أكاديميّة سانوفي للسكري" الإلكتروني؛ لتثقيف الأطباء حول مرض السكري بهدف رفع كفاءة الكوادر العاملة في مجال مرض السكري في الأردن.
وجرى إطلاق البرنامج خلال جلسة حوارية عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، بالشراكة مع الجمعية الأميركية للسكري "ADA" وبالتعاون مع وزارة الصحة.
ويتيح البرنامج للعاملين في مجال الرعاية الصحية الوصول إلى أحدث معايير الرعاية والإرشادات في كل ما يتعلق بالمرض كما سيحصل المشاركون على شهادات إتمام البرنامج من قبل الجمعية الأميركية للسكري، بعد الانتهاء من 18 وحدة يشملها البرنامج بما في ذلك المحاكاة للحالات المعنية.
وقال مساعد الأمين العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية، مستشار علم الأوبئة والصحة العامة، الدكتور غازي شركس، إن الأرقام والدراسات تشير إلى أن نسبة انتشار مرض السكري في الأردن مرتفعة ومتزايدة، فبحسب التقديرات تبلغ نسبة انتشار مرض السكري عند البالغين في الأردن ما يقارب 34 بالمئة وهذه النسبة من أعلى المعدلات في المنطقة.
وقال إن أكثر من نصف مرضى السكري في الأردن لم يصلوا لمرحلة السيطرة على مرضهم ما سيؤدي إلى زيادة التكلفة المباشرة وغير المباشرة للمرض، "هنا تكمن أهمية زيادة التوعية لمرضى السكري من أجل الاهتمام بالسيطرة عليه تجنباً للإصابة بالمضاعفات"، وفق الدكتور شركس.
وقال المدير الإقليمي لسانوفي الأردن وفلسطين والعراق رامي نصار، إن إطلاق هذا البرنامج التعليمي بالتعاون مع وزارة الصحة الأردنية والجمعية الأميركية للسكري، يأتي ضمن الشراكة الحقيقية بين الشركة ووزارة الصحة، مما يعود بالنفع على المنظومة الصحية في المملكة ولزيادة الوعي في سبيل أخذ جميع الاحتياطات اللازمة للسيطرة على المرض.
--(بترا)
Developed By : VERTEX Technologies