اللجنة التحضيرية لمؤتمر اربد الهندسي الدولي الثالث تباشر عملها

جهينة نيوز - عقدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر إربد الهندسي الدولي الثالث اجتماعها الأول في مقر نقابة المهندسين الأردنيين فرع إربد، بحضور رئيس مجلس الفرع الدكتور أحمد ملكاوي ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور عصام طراد، وعدد من مندوبي المؤسسات الرسمية والجامعات وهيئات المجتمع المحلي.
وأشار الملكاوي إلى أن المؤتمر الثالث جاء بعد النجاح المميز الذي حققه مؤتمرا اربد الهندسي الدولي الأول والثاني وبمساهمة متميزة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، مبينا أنه يأتي في إطار الجهود التي تبذلها النقابة للارتقاء بالمهنة وخدمة المهندسين بالاطلاع على أحدث المستجدات في علوم الهندسة اتساقا مع سلسلة من المؤتمرات الهندسية تعقدها النقابة لمختلف التخصصات الهندسية.
وبين الملكاوي أن المؤتمر سيناقش عدداً من المحاور تتعلق بمصادر الطاقة المتجددة والبديلة والاتصالات والنقل والمرور وعمارة الماضي نحو المستقبل وتكنولوجيا النانو والمياه والبيئة وتحديات اللجوء وأثره على البنية التحتية والمجتمع الأردني وهو يشكل فرصة للاطلاع على تجارب الآخرين والاستفادة من خبراتهم.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور عصام طراد إن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ستكون في العشرين من شهر تشرين الأول المقبل، مبينا أنه يهدف إلى ربط المخرجات العلمية والابحاث المعاصرة مع المشاكل التي تواجه المؤسسات الحكومية والخاصة.
وأكد ضرورة ايجاد حلول علمية معاصرة قابلة للتطبيق بعيدا عن النظريات والتنظير، مشيراً إلى أن المخرجات المتوقعة لهذا المؤتمر ستستثمر في مجال التشبيك بين المؤسسات الرسمية والصناعية والجامعات وهيئات المجتمع المحلي لإيجاد حلول ناجعة لمشكلة البطالة بين صفوف المهندسين.
--(بترا)