الدوحة تستضيف مسابقة عالمية للمشاريع الناشئة

جهينة نيوز -تستضيف العاصمة القطرية الدوحة خلال شهر شباط المقبل، مسابقة عالمية للمشاريع الناشئة، والتي تعد إحدى المبادرات التي تنظّمها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.
ودعت الخطوط الجوية القطرية التي تتولى تنظيم المسابقة في بيان اليوم الخميس، "أصحاب العقول النيّرة لعرض أفكارهم التي تهدف إلى دفع عجلة الجهود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع السياحة".
وتستهدف هذه المسابقة أصحاب المشاريع من جميع أنحاء العالم ممن تساهم أفكارهم في تحقيق أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة، من خلال أحدث الأساليب وهياكل الإدارة، والمبادرات ذات الأثر الاجتماعي، والتطبيقات التكنولوجية، وغيرها من طرق الابتكار. وسيتم اختيار المتقدّمين الناجحين في المسابقة خلال الشهر الجاري استناداً إلى متطلبات محددة مُسبقاً، مثل الحلول المبتكرة التي تضيف قيمة للقطاع وتنطوي على إمكانية التوسع الدولي، على أن تُقام النهائيات في الدوحة خلال شهر شباط 2021، مع تغطية تذاكر السفر والتنقلات والإقامة للمتسابقين في الدور النهائي من قبل الخطوط الجوية القطرية والمجلس الوطني للسياحة.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية والأمين العام للمجلس الوطني للسياحة في قطر أكبر الباكر، "يتحتّم على الأمم خلال الأوقات العصيبة كالتي نمرّ بها الآن توفير منصّات تمكّن أصحاب المشاريع من تنفيذ أفكارهم المبتكرة بما يتماشى مع المتطلبات الحالية للسوق العالمية.
وأضاف، بما أن السياحة تشكل العصب المحرّك لعمل الخطوط الجوية القطرية، لذلك فإننا مصممون على الاضطلاع بدورنا في دعم منظمة السياحة العالمية من خلال هذه المسابقة، إلى جانب دعم الاستدامة والابتكار.
--(بترا)
Developed By : VERTEX Technologies