الدغمي : رصد 4 ملايين دينار لتوسعة وتعبيد الشوارع ووضع خطة مرورية في المفرق

جهينة - أكد رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر الدغمي ان البلدية رصدت ما يقارب 4 ملايين دينار، إضافة الى المنح المقدمة من الدولة المانحة والمنظمات، لتوسعة وتعبيد الشوارع ووضع خطة مرورية متكاملة لداخل الوسط التجاري وخارجه.
وأضاف الدغمي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس، أنه استكمالا لبرامج البلدية الاصلاحية الخدمية والبنية التحتية وفق الخطة الموضوعة من قبل المجلس البلدي للمشاريع الخدمية للمدينة والمناطق المحيطة بها بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان فقد تم توسعة ما نسبته من 60 إلى 70 بالمائة من شارع المدينة للجهة الغربية من دوار المرحوم الدكتور احمد الحسبان والمؤدي الى مستشفى المفرق الحكومي بأربعة امتار من اليمين ومثلهم من اليسار، مثمنا جهود الوزارة التي قدمت منحة كبيرة لهذا الشارع ليباشر متعهد الاشغال بوضع الخطوط النهائية للشارع وعمل خلطة ساخنة وارصفة واطاريف وربطه بشارع رحاب.
وقال الدغمي: إن هدفنا أن يرى المواطن العمل على أرض الواقع ضمن مشاريع ريادية ونظافة غير مسبوقة لشوارع المدينة، مؤكداً أن المواطن سيلمس التغيير الاوسع في المدينة والنقلة النوعية في خدماتها ومشاريعها.
واشار الى أن المشاريع القادمة في تحويل شارع البلدية / الوسط التجاري الى مسربين وتوسعته لتخفيف ما نسبته 50 بالمائة من الازمة المرورية، مبينا انه تم انجاز العديد من الفتح والتعبيد ويتم حاليا المباشرة بالخلطات الساخنة لشوارع المدينة ومحيطها اضافة الى وضع خطة جديدة لتخفيف الازدحام في شارع المستشفى الحكومي واجراء تحسينات واتجاهات جديدة له ، وانه سيتم انشاء حديقة كبيرة في مدينة المفرق بعد الانتهاء من الاجراءات مع الجهات ذات العلاقة اضافة الى انارة المقبرة الاسلامية، حيث تم انشاء الشوارع بالداخل والخارج للمقبرة واتمام بناء المسجد فيها .
ولفت الى أن طرح مشروع مبنى البلدية في مراحله النهائية مما سيخفف الضغط والازدحام على داخل المدينة بإخراج ثمانية مديريات رئيسية تابعة لبلدية المفرق من داخل الوسط التجاري ومراجعيها والتي جاءت ضمن الخطة المرورية لتخفيف الازدحام لشوارع المدينة .
وأشار الدغمي إلى ان المجلس البلدي يعمل ضمن خطط مستقبلية وضعها لخدمة أبناء مدينة المفرق وهي خطة ممنهجة ومؤسسية نتج عنها ترميم أغلبية طرق المفرق والوصول لأفضل الخدمات داخلها.