الجمارك تدرج شركتين جديدتين لبرنامج القائمة الذهبية

جهينة نيوز -أدرجت دائرة الجمارك، شركة الأهلية للدواجن ومؤسسة ماجد هارون للإطارات إلى برنامج القائمة الذهبية في مجال الاستيراد؛ للاستفادة من التسهيلات الجمركية الممنوحة للشركات المدرجة على هذه القائمة.
وقالت الدائرة في بيان اليوم الاثنين، إن إدراج الشركتين جاء بعد أن انتهت لجنة تدقيق الالتزام من عمليات التدقيق الميداني، والتي شملت التحقق من متطلبات الالتزام المتعلقة بالمتطلبات الجمركية، ومتطلبات الأمان، وكذلك التدقيق على أنظمة العمل المتعلقة بالتجارة الخارجية الخاصة بإجراءات الاستيراد والتصدير، بعد تقييم مدى التزام الشركتين بالتشريعات والأنظمة الجمركية، وتحقيق شروط ومعايير برنامج القائمة الذهبية في مجال الاستيراد، وتم تصنيفها ضمن فئة الخطورة المتدنية.
وجدد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة خلال تسليمه شهادة القائمة الذهبية للشركتين، تأكيده أهمية البرنامج الذي يرتكز على مفهوم الشراكة الحقيقية والمسؤولية المشتركة بين القطاعين العام والخاص.
ويأتي ذلك في سبيل جعل الأردن بيئة خصبـة للاسـتثمار مـن خـلال تقديـم الخدمـة المتميـزة لقطاعـات المتعامليـن مـع الجمـارك الأردنيـة، والتـي تشـمل: شـركات الاسـتيراد والتصديـر، والتخليـص، والنقـل، والمسـتودعات، إضافـة إلى الشـركات المقامـة فـي المـدن الصناعيـة المؤهلـة.
ويقـوم برنامـج القائمة الذهبية على مبـدأ الالتزام الطوعـي بالأنظمة والتشريعات من قبل الشركات صاحبة العلاقة.
--(بترا)
Developed By : VERTEX Technologies