ارتباك المشهد الكروي !!

عوني فريج
لم تمض ايام قليلة على اجراء مراسم قرعة بطولة كاس الاردن الكروية ..ليقرر اتحاد الكرة بصورة مفاجئة لكل الاوساط الكروية الغاء البطولة ..التي تعد الثانية من حيث الاهمية والاقدمية عبر مسيرة كرة القدم الاردنية مستندا الى ضيق الوقت ..وعدم القدرة على السير بمباريات البطولة تلك بعد الاصابات التي لاحقت لاعبي فرق الدوري من جراء فيروس كورونا ..رغم ان الاتحاد نفسه قام بسلسلة من الاجراءات التي تمس نظام البطولة بحيث تم تقليص عدد المباريات وفق نظام خروج المغلوب من اول مرة بعد ان كانت في السابق تمتد الى مراحل طويلة ..الى جانب اشراك اندية المحترفين دون مشاركة اندية الدرجة الاولى كما كان الامر في البطولات السابقة ...!!
هذا القرار وغيره من القرارات الاخرى التي اصدرها الاتحاد خلال الفترة القصيرة الماضية ..يضاف الى القرار المستغرب الذي اتخذه قبل نحو عام بتأجيل انطلاق الدوري ثمانية اشهر كاملة والذي ادى الى الارباك واطالة امد الموسم الكروي بصورة لم تحصل في كل دول العالم ..ان هو الا تاكيد على غياب الرؤية الفنية الخبيرة داخل منظومة الاتحاد ..في ظل ابتعاد اصحاب القرار الفني بعد رحيل الكابتن الجوهري ومن بعده التونسي مالوش.. وغيره من الخواجات الذين ساهموا بالوضع الحالي الذي تمر به كرتنا من تراجع.. في ظل التخبط الذي تعيشه وعدم الاستقرار الذي تمر به ..حتى ان جداول المباريات من السهولة بمكان تبديلها خلال ساعات ..!!
ان هذا القرار حرم الفرق من التنافس بعيدا عن صراع المنافسة في بطولة الدوري ..باعتبار الفائز باللقب سيحصل على مقعد له في احدى البطولات الخارجية المهمة ..ومن المتاح لاي فريق حتى من غير المرشحين للمنافسة على مراكز المقدمة في دوري المحترفين ..الفوز باللقب والمشاركة في بطولة خارجية وحتى الفوز بلقب محلي باعتباره سيواجه بطل الدوري في مباراة كأس الكؤوس ..وهو وضع لن يتحقق في ظل قرار الاتحاد بالغاء البطولة ..الامر الذي حرم الفرق كلها المنافسة على لقب متاح للجميع ..هذا الى جانب البعد المعنوي المتمثل بالغاء مسيرة بطولة لها رونقها واهميتها لدى انديتنا كلها ..!!
ولا ندرى هنا هل كانت الاندية على علم بقرار الاتحاد قبل اعلانه ..وهل هي بالفعل شريكة في القرارات المؤثرة التي يتخذها الاتحاد .. وخصوصا بقرار الغاء احدى البطولات المهمة ..وهل سيواصل الاتحاد مشوار دوري المحترفين .. البطولة الوحيدة المتبقية حتى مع مرور كورونا على معظم فرق الدوري ..وهل سيعامل الجميع وفق سياسة واحدة بحيث تقام المباريات بمن شفي دون اللجوء لاي تأجيل مثلما يحصل حاليا وكما اعلن في قراراته الاخيرة ..كلها اسئلة مشروعة لكننا نتمنى ان يلتزم الاتحاد بما قرر وان نشهد النهاية السعيدة لبطولة الدوري من دون توقف مهما كانت الاسباب ..والا فان الحاق الدوري بالكاس افضل بكثير من حالة الارباك التي تمر بها كرتنا ..!!


Developed By : VERTEX Technologies