أمنية الامير !!

عوني فريج

 في كل لقاء له مع النشامى ..يحرص الامير علي رئيس اتحاد كرة القدم على تذكير النجوم بأهمية تحقيق الامنية التي تراودنا منذ زمن ليس بقصير .. وهي الوصول الى نهائيات بطولة كأس العالم ..واللعب مع اقوى وأفضل منتخبات العالم ..ولهذا تجده حتى في اللقاء الذي جمعه معهم امس الاول يستحثهم على بذل الجهود للظهور في مونديال قطر 2022 ..باعتباره اول مونديال عالمي يقام على ارض عربية ..ومن باب الواجب وقرب المسافة ما بين عمان والدوحة ..الى جانب الاعتبارات الوطنية والعلاقة التي تميزت في الفترة الاخيرة بيننا وبين الاشقاء ..ان يكمل النشامى المسيرة وان يحققوا احلامنا بطرق بوابة المونديال !!

لكن مع تقديرنا لحماس الامير ..وحرصه على تحفيز همم النجوم سعيا وراء تحقيق الحلم الذي طال انتظاره منذ زمن طويل ..ومع تاكيدنا بأن كرتنا باتت فعلا بحاجة لانجاز يؤكد مدى التقدم الذي اصابها ..الا ان مستوى منتخبنا الحالي وتواضع خبرة الجهاز الفني والتخبط الذي يمارس حاليا داخل منظومة المنتخب بدليل النتائج الاخيرة غير المريحة .. لا يمنحنا اي قدر من التفاؤل حول قدرة منتخبنا على بلوغ المونديال ولا حتى الوصول الى مراحل متقدمة في التصفيات المؤهلة الى مونديال الدوحة في ظل هذا التواضع وذاك التخبط الذي يمر به المنتخب حاليا !!

يا سمو الامير الوصول الى كأس العالم لا يرتبط بالفزعة ولا بتحفيز النشامى ..بالاجتماع معهم ودعوتهم على العشاء وملاطفة الجهاز الفني وحثهم على العطاء فحسب ... كأس العالم مشوار صعب وطويل وشاق وان كان المشهد القادم في النهائيات يقودنا الى بلد عربي شقيق .. فان هذا التميز لا يمنحنا قطعا ميزة خطف بطاقة التأهل واللعب مع الكبار ..ان لم نعمل من اجل هذه الغاية وذلك الهدف ..واذا لم يكن لدينا القدرة على معالجة الخلل الواضح الان والمتمثل بالجهاز الفني غير القادر على اقناعنا بالمستوى الحالي للمنتخب رغم الفرص العديدة التي اتيحت امامه ..لكننا بقينا على ذات المستوى منذ مشاركتنا في نهائيات اسيا مطلع العام الحالي وحتى اخر مباراة خاضها منتخبنا امام تايوان متواضع المستوى !!!

يا سمو الامير ..منتخبنا الوطني لا زال يبحث عن هويته المفقودة بسبب سياسة الاتحاد بتواصل مسلسل التغيير في الاجهزة الفنية ..الامر الذي ولد عدم الاستقرار الفني التي يمر بها حتى يومنا هذا ..واذا كنت وهذا ما لمسناه منذ تسلمك رئاسة اتحاد الكرة عام 1999 ترغب في مشاهدة منتخبنا ضمن الكبار في المونديال ..عليك تغيير السياسة الحالية ..والبداية من فيتال !!