أبو فارس: عرض جداول المترشحين النهائية السبت ولم يتبق في الروزنامة الانتخابية سوى يوم الاقتراع

جهينة نيوز -

أكد عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب زهير أبو فارس ورود 6 طعون للهيئة بحق 5 مترشحين، مشيرا إلى أن محاكم الاستئناف ردت 3 طعون وقبلت الـ3 الأخرى، منوها بأن أحد الطعون أسقطت بطلب من المتقدم به.
وأوضح أبو فارس في حديث لبرنامج "المشهد الانتخابي" عبر شاشة التلفزيون الأردني الجمعة، أن عدد المترشحين للانتخابات النيابية انخفض إلى 1693 مترشح ومترشحة في 294 قائمة انتخابية، منوها بأن الأرقام مرشحة للنقصان حتى نهاية الشهر الجاري وهو الموعد النهائي لانسحاب المترشحين.
وبين أبو فارس أن الهيئة ستبدأ بعرض جداول المترشحين النهائية عبر موقعها الإلكتروني ابتداء من غد السبت، فيما ستنشر في جريدتين رسميتين وفي مركز المحافظة الأحد، وبذلك تكون الهيئة قد أنجزت كافة مفاصل ومراحل الروزنامة الانتخابية رغم صعوبة الظروف بسبب انتشار وباء كورونا ولم يتبقى سوى يوم الاقتراع.
وأكد أبو فارس أن موعد يوم الاقتراع إذا ما تم تغييره لن يتم البدء من جديد بالروزنامة الانتخابية بل يتم استكمال المرحلة التي تتوقف عندها، لافتا إلى أنه لم يتبقى سوى يوم الاقتراع لذلك سيكون التغيير له فقط.
وقال أبو فارس إنه سيتم وضع قوائم للمتواجدين في مناطق الحجر الكبيرة كالبحر الميت وإحضار 23 صندوقا بعدد الدوائر الانتخابية في الأردن.
أما بالنسبة للمحجورين في مناطق معينة أكد أبو فارس أن الهيئة ستقوم قبل يوم الاقتراع بيوم واحد بعمل كشف بأسماء الأشخاص لمساعدتهم للذهاب إلى مراكز الاقتراع مع مراعاة بروتوكول الوقاية من فيروس كوورنا ليقوموا بالتصويت بعد انتهاء المواطنين منه في تمام السابعة مساء وحتى التاسعة مساء.
Developed By : VERTEX Technologies